Menu
قامت كلية الزراعة في جامعة تكريت ورشة عمل الكترونية باستخدام برنامج Free Conference Call (FCC). لدراسة ومناقشة (واقع تصنيع اللحوم وإمكانية انشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق)وجاءت الورشة في اطار مشروع الحملة الوطنية للنهوض بصناعة اللحوم في العراق خاصه بالنسبة لصغار ومتوسطي المنتجين من خريجى كليات الزراعة.
هدفت الندوة الى تسليط الضوء على بعض المشاكل والتحديات التي يمكن ان نستند عليها في اعداد افضل البرامج الاداريه والتكنولوجيه لتحقيق الاستدامه في قطاع تصنيع اللحوم بهدف سد جزء كبير من احتياجات الامن الغذائي وتحقيق فرص العمل المناسبة للخريجين.
وخرجت الورشة بعدة نتائج وتوصيات من اهمها:
1- قيام الجامعة بدعم برامج تدريب الطلبة وتأهيلهم باتجاه استمرار عقد الدورات التدريبية وورش العمل التطبيقيه المتخصصة في مجال انتاج وتصنيع اللحوم
2- البدء بشكل جاد في التفكير والعمل على انشاء مصانع متطورة لتعبئة وتغليف وتصنيع اللحوم لتصل الى حد الاكتفاء وذلك لتوفر كل المقومات الاساسية لهذا العمل في العراق.
3- حث الطلبة الخريجين من كليات الزراعة على التوجة نحو انشاء تكتلات صغيرة من 2- 4 افراد لعمل مشاريع صغيرة تهدف لرفد السوق المحلية باللحوم البيضاء والحمراء.
4- حث الطلبة الخريجين للاستفادة من القروض والمشاريع التي توفرها وزارة الزراعة وحث الجهات المسؤولة والحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين لاعطاء اولوية لخريجي كلية الزراعة في القروض والاستثمارات في المجال الزراعي والثروة الحيوانية.
شارك في الورشة أ.د. محفوظ خليل عبدالله ) قسم الانتاج الحيواني(, و أ.م.د. احمد خالد احمد مسؤول وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الزراعة وعدد من المختصين في مجال الانتاج الحيواني في العراق وخارجه ، وحضر اكثر من 244 شخص هذه الورشة من مختلف الشرائح والجامعات العراقية والعربية والعالمية والدوائر الحكومية المختلفة وطلبة كليات الزراعة والخريجين والقطاع الخاص.
100474947 245368600221334 1128586632224571392 n 5a30d
Go to top