Menu

برعاية الاستاذ جهاد ذياب محل رئيس جامعة تكريت وبأشراف أ.د محمد راشد عبود عميد كلية العلوم اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة وبمشاركة من ضباط قيادة شرطة صلاح الدين ندوة تثقيفية بعنوان (التحصين ضد تعاطي المخدرات) بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .

وبينت الدكتورة سوسن حميد فيصل مسئولة الارشاد النفسي في كلية العلوم "ان هدف الندوة توضيح اشكال وانواع المخدرات واضرار تعاطيها وطرق الوقاية منها ،ودور الطالب الجامعي في نشر الوعي والحد من هذه الظاهرة اضافة الى التبعات النفسية والسلوكية والقانونية التي تلاحق المدمن .

في المحور الاول من الندوة بين العقيد سعد داني مدير الشرطة المجتمعية انواع المخدرات المشهورة كالامورفين والهيروين والمسكنات غيرالافيونية مثل المشروبات الكحولية بمختلف انواعها والمخدرات المنبهة مثل البانجو والحشيش والكوكايين والمخدرات المهلوسة مثل الترامادول واثر تعاطيها على الفرد ومخاطره على المجتمع .

في المحور الثاني شارك المقدم نبيل احمد مدير شرطة مكافحة المخدرات في الندوة من خلال بيان الاساليب التي يتم تداول المخدرات فيها والاسباب التي تدفع الشباب الى تعاطيها وهي اسباب نفسية وثقافية ، واهم الاساليب التي تنتهجها القوات الامنية في رصد ومتابعة مروجي وتجار المخدرات والعقوبات القانونية لمرتكبي مثل تلك الافعال غير القانونية .

وكان للدكتور جمال خضير محمود مشاركة متميزة في بيات الاثار الطبية للمدمن كاثر الادمان على جهاز المناعة والعصب البصري وفقدان الشهية واثر الادمان على الاحساس واثرة في العمل وعلى شخصية المدمن ومكانته في المجتمع .

IMG 0776 d7a73

IMG 0763 4962d

IMG 0781 01650

Go to top