Menu

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د قصي السهيل  ١٧ اكاديمياً من الذين فازوا بأعلى عدد من البحوث المقيمة بكتاب شكر وتقدير.

وقال مدير عام دائرة البحث والتطوير د. غسان حميد إن مؤسسة ببلونز (Publons) التابعة لمؤسسة كلاريفيت تقوم سنويا بتوثيق عدد البحوث المقيمة من قبل الاكاديميين المسجلين في موقع Publons.com في 20 تخصصا وتصدر قائمة باسماء الذين لديهم اعلى عدد من البحوث المقيمة (ضمن نسبة 1% من العدد الكلي للمسجلين في كل تخصص) علما بان عدد المسجلين على الموقع تجاوز 12000 اكاديمي من اغلب دول العالم.

وأضاف بان عدد المكرمين توزع على الجامعات كالاتي: 5 من التكنولوجية، 3 من البصرة، 2 من الموصل، 2 من التقنية الوسطى، 1 من بغداد، 1 من بابل، 1 من المستنصرية، 1 من الكوفة، 1 من مقر الوزارة.

وأختتم بأن عدد البحوث المقيمة تحسب للفترة من بداية أيلول 2018 ولغاية أيلول 2019 وتميز هذا العام بزيادة عدد الاكاديميين العراقيين الفائزين والذي سينعكس ايجابيا على سمعتهم الاكاديمية في دعمهم البحث العلمي بالعالم من خلال التواصل مع المجلات العالمية وتخصيص وقت لتقييم البحوث مجانا كما سيؤثر بصورة ايجابية على سمعة جامعاتهم وسمعة العراق.

Go to top